هذا الموقع يقدم لكم اقوي الفتاوي التي تساهم في تقدم الامه الاسلاميه وترتقي بفكر المسلم وتصل به الي التقدم والرفاهيه

This site offers you the strongest fatwas that contribute to the advancement of the Islamic nation and elevate Muslim thinking and up to the progress a
nd welfare

طعام اهل الكتاب

تاكد قبل ماتاكل لحم خنزير انه مذبوح حلال

هناك 5 تعليقات:

غير معرف يقول...

((وكلّم الرب موسى وهارون قائلاً لهما كلّما بني إسرائيل قائلين هذه هي الحيوانات التي تأكلونها من جميع البهائم التي على الأرض كلّ ما شقّ ظلفاً وقسمه ظلفين ويجترّ من البهائم فإيّاه تأكلون إلا هذه فلا تأكلوها مما يجترّ ومما يشق الظلف...
الوبر لأنّه يجتر لكنه لا يشق ظلفاً فهو نجس لكم والأرنب لأنه يجتر لكنه لا يشق ظلفا فهو نجس لكم والخنزير لأنه يشق ظلفاً ويقسمه ظلفين لكنه لا يجتر فهو نجس لكم من لحمها لا تاكلوا وجثثها لا تلمسوا إنّها نجسة لكم))...
وهذا نصّ تشريعي يحرّم الخنزير والأرنب وسواها من الحيوانات التي تستحلّها الكنيسة وأتباعها، فهل يعقل أن يأتي الرسول بطرس ويجعل من الطعام النجس والمحرّم، طعاماً طاهراً ومحللاً؟


تثنية: 14: 8 : ((والخنزير لأنّه يشق الظلف ولكنه لا يجترّ فهو نجس لكم))...


من هم آكلة لحم الخنزير وما هو مصيرهم في الكتاب المقدس الحالي؟
يقول اشعياء عليه السلام في سفره 66: 17:
((لأنّ الرب بالنار يعاقب وبسيفه على كل البشر يكثر قتلى الرب الذين يقدّسون ويطهرون أنفسهم في الجنّات وراء واحد في الوسط آكلين لحم الخنزير والرجس والجرذ يفنون معاً يقول الرب)) .

غير معرف يقول...

من الواضح جدا ان صاحب التعليق الاول لم يفهم مضمةن الفيديو جيدا وتوجه مباشره لمناقشه ماهو محلل او محرم من اطعمه في المسيحيه
ياعزيزي الموضوع لايتحدث عن النظره المسيحيه ولا علاقه للفيديو بالتشريع المسيحي وان كان كلامك اذي جئت به هو من العهد القديم ولكن لن اخوض معك في هذا الامر
ادعوك لمشاهده الفيديو مره اخري وان يكون كلامك في نقطه محدده وهل ان فضيله الشيخ اولا حرم اكل الطعام الذي لم يذكر اسم الله عليه حتي وان ذكر اسم الصليب او خلافه ومن يفعل فهو فاسق بنص الايه القرانيهزثم بعدها بثواني يتراجع وينسي الايه القرانيه ويقول انه يجوز للمسلم اكل طعام اهل الكتاب وقد احل للمسلم طعام اهل الكتاب هذا هو التناقض والمفارقه التي استوقفتني بين ايه تحرم وتصف المسلم الذي ياكل الطعام دون ان يذكر اسم الله عليه بالفاسق ثم يعود ويحلل ايضا بأيه قرانيه
هذه هي المشكله
فلا اعلم لماذا اتيت بنصوص من الكتاب المقدس؟
الامر ليس له علاقه لامن قريب او بعيد بنصوص الكتاب المقدس
ام انك تحاول تحويل مسار الموضوع الي جهه اخري والهروب من الرد علي ماقاله الشيخ؟
هل لديك رد علي هذا؟
شكرا لتواصلك

غير معرف يقول...

يا كابتن أحب بس اقول حاجة إن سمحت لي .. الدين ليس حرفة ولايصلح لأن يكون حرفة ولا توجد في الإسلام وظيفة اسمها رجل دين وليس عندنا زي اسمه اسلامي والجلباب والسروال والشمروخ واللحية اعراف وعادات يشترك فيها المسلم والبوذي والمجوسي والدرزي ومطربو الديسكو والهيبز لحاهم اطول وديانتك على البطاقة هي الأخرى مجرد كلمة والسبحة والتمتمة والحمحمة وسمت الدراويش وحمحمة المشايخ أحيانا يباشرها الممثلون باجادة اكثر من اصحابها والرايات واللافتات والمجامر والمباخر والجماعات الدينية احيانا يختفي وراءها المكر السياسي والفتن التي لاتمت إلى الدين بسبب
ماالدين إذاً
الدين حالة قلبية ..شعور بالرضا
إحساس باطني بالغيب وإدراك مبهم لكن مع إبهامه شديد الوضوح بأن هناك قوة خفية حكيمة مهيمنة عليا تدبر كل شيء
إحساس تام قاهر بان هناك ذاتاَعليا ..وان المملكة لها مالك ..وانه لا مهرب لظالم ولا إفلات لمجرم وانك حر مسئول لم تولد عبثا ولا تحيا سدى وان موتك ليس نهايتك وإنما سيعبر بك إلى حيث لاتعلم إلى غيب من حيث جئت من غيب والوجود مستمر هذا الإحساس يورث الرهبة والتقوى و الورع ويدفع إلى مراجعة النفس ويحفز صاحبه لن يبدع من حياته شيئاَ ذا قيمة ويصوغ من نفسه وجوداَ أرقى وأوفى كل لحظة متحسباًلليوم الذي يلاقي فيه ذلك الملك العظيم مالك الملك
هذه الأزمة الوجودية المتجددة والمعاناة الخلاقة المبدعة والشعور المتصل بالحضور أبداًمنذ قبل الميلاد إلى ما بعد الموت ..والإحساس بالمسئولية والشعور بالحكمة والجمال والنظام والجدية والأدب في كل شيء هو حقيقة الدين وإنما تأتي العبادات والطاعات بعد ذلك شواهد على هذه الحالة القلبية
لكن الحالة القلبية هي الأصل ..وهي عين الدين وكيانه وجوهرة والاسلام اوسع وأرحب والايمان حالة قلبية والدين شعور وليس مظاهرة والمبصر يستطيع ان يباشر الإبصار ولو كان كل الموجودين عمياناً فالإبصار ملكة لا تتأثر بغفلة الغافلين ولو كثروا
ولذلك قال النبي عليه الصلاة والسلام لصحابته عن أبي بكر ..إنه لايفضلكم بصوم أو بصلاة وإنما بشيء وقر في قلبه أما رأي الشيخ ياكابتن هو على سبيل المثال لو ان جزاراً قام على ذبيتحه وقال بسم الصليب لا نأكل منها لأن في عقيدتنا ان نأكل مما ذكر اسم الله عليه
النقطة الاخيرة اللحوم المستوردة
نحن لا نعرف هل ذكر اسم الله عليها ام لا فحين نأكلها يجب ان نذكر اسم الله عليها وهذا ماقاله الشيخ
وشكرا لك

غير معرف يقول...

الشيخ يقول كلام وبعد دقيقه يقول كلام تاني يلغي به ماقاله من دقيقه
الفيديو ده فضيحه

غير معرف يقول...

القران قال انه لفسق . ومحمد قال لجوز . يبقي محمد نسخ كلام القران

.

.

.

.